جوارديولا وأسرته
جوارديولا وأسرته


جوارديولا  زار 4  مزارات أثرية بين «القاهرة - الأقصر - أسوان»

مي سيد

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 03:32 م

اختتم المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، زيارته لمصر بعد قضاء إجازته الصيفية مع أسرته التي استغرقت  حوالي أسبوع زار فيها القاهرة والأقصر وأسوان.

و خلال زيارته لمصر زار جوارديولا، الأهرامات و المتحف القومي للحضارة المصرية و معبد الكرنك و معبد الأقصر و معبد أبو سمبل في أسوان،  لذلك ننشر أسعار تلك المزارات الأثرية للمصريين و الأجانب.

و شملت اسعار التذاكر  في الاهرامات... 360  جنيهًا للأجنبي و 60 جنيها للمصريين.

والمتحف القومي للحضارة المصرية ...240 جنيها للأجنبي و 60 جنيها للمصريين.

معبد الكرنك ..300 جنيها للأجنبي و 40 جنيها للمصريين.

معبد الأقصر ...260 جنيها للأجنبي و 40 جنيها للمصريين.

معبد أبوسمبل ...400 جنيها للأجنبي و 60جنيها للمصريين.

واختتم الإسباني بيب جوارديولا، زيارته لمصر، بجولة سياحية في معبد أبوسمبل، برفقة أسرته، ثم غادر بعدها عبر طائرة خاصة إلى برشلونة بإسبانيا مباشرة من مطار أبوسمبل الدولي.

وكان الأثري أحمد مسعود والأثريون بمنطقة آثار أبوسمبل، قدموا هدية تذكارية للمدرب الإسباني بيب جوارديولا، وذلك على هامش زيارته لمعبد أبوسمبل أقصى جنوب أسوان في ختام جولته السياحية بمصر.
 
وكانت الهدية التذكارية، عبارة عن ماكيت لمعبد أبوسمبل مصنوع داخل ورش وزارة الآثار، وهو ما لاقى إعجاب المدرب الإسباني، وقدم شكره للأثريين بأبوسمبل على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى الوقت الذي قضاه في جولته السياحية بالمعبد خاصة ومصر عامة.
جدير بالذكر أن مدرب نادي مانشستر سيتي، وأفراد أسرته، جاءوا إلى مصر يوم الجمعة الماضية، في زيارة للمناطق الأثرية والسياحية بمحافظتي الأقصر وأسوان، في جولة استغرقت 5 أيام، زار خلالها العديد من المواقع الأثرية متنقلا بواسطة مركب نيلي "دهبية".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة